وجوه من الماضي.. في ناس صار لهم فترة مختفيين من قصتنا.. ما تساءلتو عنهم؟؟؟ ووينهم في؟؟ و شصار فيهم؟؟
خلونا نجوف شصار فيهم... نخلص قصص قديمة.. و نفتح دفاتر يديدة!!!
في الجامعة.. و تحديدا عند حنين وورد و فجر.. فجر كان عندها محاضرة.. اما حنين فكان عندها شغل في التسجيل.. فظلت ورد بروحها.. راحت اافودكورت بالجامعة و خذت لها كوفي.. و فتحت النوتبوك مالها.. وقعدت تدرس شوي لانه كان عليها اختبار في المحاضرة الياية..
؟؟: السلام عليكم!!
ورد رفعت راسها باستغراب: و عليـ.. و عليكم السلام!!!! هلا هلا سيف حياك...
سيف سحب الكرسي الي جدامها و قعد: ها شقاعدة تسوين.. ؟ تدرسين صح؟؟
ورد: هههههه أي والله! ( ادري انكم قاعدين تتسائلون منو سيف هذا... عن القافة شوي.. خل اخلص لكم المشهد و عقب بقول لكم منو سيف!!)
سيف: دامج تدرسين.. بسألج سؤال بس..
و سالها سيف سؤال وايد غبي.. استغربت منه ورد بس جاوبته.. و سيف قاعد يطالعها و يتمنظر فيها و اهي تتكلم.. و كانه مو قاعدة وياها و لا يسمعها..
ورد: ها سيف.. انت معاي؟؟؟
سيف: ها؟؟ أي أي معاج!! ما شاء الله عليج طلعتي ذكية؟؟؟
ورد بنص عين: تطنز حظرتك؟؟
سيف: لا حاشاج!! بس عجبتني الطريقة الي تكلمتي فيها عن مسرحية شكسبير!!! شكلج وايد تحبينالادب الانجليزي!!
ورد: أي.. و عشان جذي دخلت تخصص الادب الانجليزي.. وايد احب شكسبير!! و مسرحياته !!
سيف: عيل انتي رومانسية!!
ورد: ههههه..
سيف: انزين.. مشكورة يا اخت ورد.. انا احين مضطر اروح.. واحد من الربع ينطرني.. و اجوفج بالمحاظرة..
ورد: ان شاء الله..
سيف: و هالله هالله بالتغشيش عاد!!
ورد: هههههههه!!
و راح سيف.. سيف هذا واحد مع ورد في نفس الكلية.. ولكن كان اكبر منها.. سنة تخرج.. عاد كان ياخذ مع ورد هذي المادة الاختيارية.. عن مسرحيات شكسبير.... الكل في السكشن ملاحظ اهتمامه بورد من بداية السنة.. و كان يحاول يطلع أي حجة عشان يكلمها.. حى لما طلب منهم الدكتور عمل بروجكت.. اصر انه يكون في قروب ورد... عرفتو احين شسالفته؟؟ خل نرجع للقصة..
وهو سيف قايم.. يات حنين.. قعدت تطاعه بنظرات احتقار.. و راحت لورد..
حنين: هاي حياتي!!
ورد: هلا حنون..
حنين قعدت جدام ورد و سحبت كوب الكوفي و شربت منه: شيبي ذي؟؟
ورد: مالت عليج يبي الكوفي!!!
حنين تطالعها بنظرات: خلاص صار حقي!!
ورد: حنون يلا عاد!!! والله عطشانة!!!
حنين: ما تبيني اشرب منه؟؟
ورد: لا يبه.. تدرين شلون؟؟ اخذيه كامل.. خلاص نفسي عافته!! ما ابيه!!!
حنين: افا!! افا!!
ورد تطالعها بنص عين...
حنين: بوووو ما نقدر على النظرات!!!
ورد: هههههه حنون!! خلاص والله مالي بارض!! علي اختبار و مزاجي معتفس!!!
حنين: منو الي عافس لج مزاجج؟؟ علميني عنه بس!!
ورد: لا بس.. متضايقة شوي.. ولوه معورة قلبي..
حنين: ليش؟؟ فيها شي؟؟
ورد: لا.. بس اتصلت فيها امس.. و ليحين متضايقة على وفاة امها...
حنين: بس امها صار لها اكثر من اربع شهور متوفية.. يعني .. خلاص.. المفروض نست!!!
ورد: حلفي بس انتي!!! الام تنسي يعني؟؟
حنين: شدراني.. بس على الاقل تاقلمت ويا الوضع.. شي جي يعني..
ورد: لا تاقلمت ولا شي.. و كل يوم قاعدة تكتأب زود..
حنين: اهي الي يايبة الكآبة لروحها.. حشى ورد.. ليحينها تلبس اسود من يوم العزا..مو هالدرجة يعني!!!
ورد: الله يكون في عونها!
دزت حنين كوب الكوفي حق ورد.. قامت ورد طالعتها بنص عين.. و ابتسمت.. و ردت خذته و قعدت تشرب...
حنين و هي ترسم بصبعها دواير على الطاولة: ورد... سيف شنو كان يبي منج مساعة؟؟
ورد: ها؟؟ و لا شي .. بس سألني سؤال....
حنين: انا هالسيف ذي ما وااااااااااااااطنة في عيشة ربي!!!
ورد: ههههههه ليش يعني؟؟ شمسوي لج يعني؟؟
حنين ما ردت على ورد... و ظلت سرحانة بافكارها....
************************************************** **************************************
فيصل منبطح في غرفته.. وهو بالحيييييييييل تعبان.. الاخو سهران البارحة للفير .. يفكر بحاله.. متهاوش ويا رفيجه نواف.. وهو ما يقدر يقعد من غيره.. بس بعد حاس انه جذيه احسن له.. و انه يبعد عن نوافو هذا.. ما ياله من وراه الا عوار الراس.. و الغلط.. حن شوية لايام قبل.. و الشالية و السهرات.. فيصل اتفق ويا خالد انه يهد عنه الخرابيط.. و صار له تقريبا شهرين.. بس الاخو حن لايام الهياتة!!! الله يهديه....
اما نوافو.. فقاعد يفكر.. لازم يرجع باي طريقة لفيصل.. لانه فيصل كان .. بكل بساطة يصرف عليه!! نواف ما كان يبي يفرض نفسه.. و يقط روحه..و يبين لفيصل انه ميت عليه.. و قاعد يفكر بطريقة... و خطة جهنمية..
عند فيصل.. رن تلفونه.. و ما عرف الرقم المتصل....
فيصل: الو..
؟؟ : هلا و غلا..
فيصل رافع الحاجب: هلا فيج.. منو معاي؟؟
؟؟ : افا فيصل... ما عرفتني الغالي؟؟
فيصل مستغرب .. منو هاذي الي مطيحة الميانة؟؟
فيصل: لا اختي ما عرفتج!!
؟؟ : اكيد ما بتعرفني.. شهرين يالقاطع.. ما تسأل عني!!
فيصل يحاول يعصر مخه: منو معاي.. مسامحة.. بس ما عرفتج!!
؟؟ : معليش.. فيصل انا غرام!!
فيصل تذكر: غراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااام!! بعد عمري والله!! انتي وينج في؟؟؟
غرام: ويني في ها؟؟ انا مكاني.. بس انت الي ما عدت تدق نفس الاول.. و لا تسأل عني!!
فيصل: والله مشغول حياتي...
غرام: أي شغل هذا الي يفرق بين حبيبين!!!
فيصل يكلم روحه: وليييييييييه!! وايد تطالع افلام هذي!! شتبي احين!!!
غرام: فيصل.. انا و انت ما صار لنا يوم و لا ثنين.. و لا شهر و لا شهرين.. سنة كاملة و احنا نكلم بعض و نحب بعض... المفروض ما يكون في شي يفرق بينه!!!
فيصل: صح صح كلامج حبيبتي و حقج علي!!!
غرام: فيصل انت من ذاك اليوم في الشالية ما ادري عنك!! وين اختفيت؟؟
فيصل: ما ختفيت حياتي اقولج مشغول..
غرام: فيصل.. في كلام مهم لازم تسمعه...
فيصل: خير قلبي؟؟ قولي..
غرام: فيصل.. انا.. انا حا..حامل!!!
فيصل حس كانه تيار كهربائي سرا في جسمه: شنوووووووووو؟؟ و انا شدخلني؟؟
غرام: شنو شدخلك؟؟ هذا ولدك يا فيصل!!!
فيصل: هيييييه!! انتي!! قاعدة تخرفين و لا شنو؟؟ أي ولدي و أي بطيخ؟؟؟
غرام: شنو أي ولدك؟؟ هذا ولدك يا فيصل!!! ولدك!!!
فيصل: روحي زين!!! ولدي!! شلون و متى؟؟ ينيتي انتي؟؟
غرام:.. شلون.. اكيد تعرف.. بس متى ... انا اقولك .. ذاك اليوم بالشالية..
فيصل: غرامو!!! لا تقعدين تخربطين علي!! ذاك اليوم بالشالية ماصار شي!!! انا ما مسيت شعره من راسج...
غرام: و انت شدراك؟؟ تذكر شصار؟؟
فيصل: ها؟؟
غرام: اقولك ليش ما تذكر؟؟ لانك كنت سكران... سكران يا فيصل!!!
فيصل: روحي زين!!!
غرام: فيصل انا عندي شهود على الي صار.. فيصل احنا ما كنا بروحنا.. كانت معانه رفيجتي نوارة و نواف رفيجك...
فيصل حاس روحه بيختنق.. كلامها صح.. كانو اهمه الاربعة بالشالية..
غرام: وعقب نوارة دقو عليها بيتهم.. و نواف راح معاها يوصلها!!
فيصل: ها؟؟ لا لا.. اهي كانت يايه بسيارتها!!!
غرام: فيصل.. نواف الي و صلها.. و ظلينا انا و انت بروحنا.. و ما كنا بوعينا... اكيد ما راح تذكر الي صار.. فيصل اسمعني...
فيصل قاطعها بعصبية مخيفة: انتي الي سمعيني يالجلبة!!! روحي دوري على الجلب الي سوى فيج جذي!! و لا تقطين بلاويج علي!!!
و صك التلفون في ويها وهو ينافخ.. خالد سمع فيصل يصارخ.. قام فتح الباب.. و دش...
خالد: فيصل علامه صوتك طالع؟؟
فيصل ينافخ: ماكو شي!!
خالد مستغرب: فيصل فيك شي؟؟
فيصل التفت على خالد: تذكر غرام.. البنت الي كنت اكلمها؟؟
خالد: طبعا اذكرها.. عمرك ما ظليت تكلم بنت مدة طويلة قد الي ظليت تكلم غرام فيها.. بس.. شيابها على بالك احين؟؟ فيصل مو احنا اتفقنا نهد الخرابيط.. و خلاص.. نعقل!!
فيصل: أي.. و هذا الي صار.. انا صار لي اكثر من شهرين ما كلمتها.. لا اهي و لا غييرها.. حتى الشالية ما قمت اطبه.... و تهاوشت ويا نواف على نفس السالفة..
خالد: انزين؟؟؟
فيصل متوتر و معصب و يحوس: غرام اتصلت فيني...
خالد: انزين؟ و انت ليش رديت عليها؟؟
فيصل: ما عرفت الرقم...
خالد: انزين فيصل.. عادي يعني.. خلاص.. قول لها انك تبت و تركت عنك هالسوالف كلها..
فيصل: بس.. ما ينفع.. ما ينفع يا خالد....
خالد: فيصل علامك؟؟ ليكون حنيت؟؟
فيصل: لا مو جذي.. بس.. صار شي...
خالد: شنو؟؟ شصاير فيصل؟؟ خرعتني؟؟؟
فيصل: غرام تقول انها... حامل!!!
خالد فتح عيونه على اخرهم: لا تقووووول!!!!
فيصل: شفيك تطالعني جذي؟؟ والله يا خالد ما مسيت شعرة من راسها.. لا اهي و لا غيرها!! انا مالي بهالسوالف!!!
خالد و هو يحس روحه ضايع: عيل.. شنو؟؟
فيصل: ما ادري!! ما ادري!!!
************************************************** **********************************************
خلونا نروح لمكان بعيييييييييد.. و ثنتين من زماااااااااااااااااااااااااااااان ما سمعنا اخبارهم.. نورة و سارة.. يا ترى شصار فيهم؟؟؟ يقولكم سارة في الفترة الاخيرة صايرة وايد عصبية.. و تصرفاتها غريبة.. و نورة ملاحظة هالشي.. في شقتهم.. نورة كانت تطالع التلفزيون.. اما سارة حايسة باشقة.. تدش غرفة و تطلع منها.. تقعد ترد توقف...
نورة: و بعدين حياتي.. دورتي راسي.. ثبتي في مكان واحد!!!
سارة مو سامعتها و قاعدة تمتم بينها و بين روحها بكلمات مو مفهومة... و عبارات ملخبطة..( أي انا السببب!! استاهل!! شصار؟؟ وين رحتو و خليتوني؟؟ خلاص ما ابي!! ما ابي!! وين؟؟ وين راحو؟؟ خلاص!! خلاص!!!)
نورة استغربت: سارة.. فيج شي حبيبي؟؟؟
سارة: ها؟؟ لا ولا شي!! خلاص!! خلاص ما ابي!!
نورة: بسم الله الرحمن الرحيم.. علامج سويرة؟؟
سارة قعدت تصارخ: خلاص !! خلاص انا تعبت!! ما ابي!!! ما ابي!!!
نورة: سارة؟؟ شفيج؟؟ ينيتي؟؟
سارة كانت قاعدة تدور بالغرفة.. اول ما سمعت كلمة ينيتي.. وقفت مكانها,, تيبست.. التفتت على نورة: شنو؟؟ ينيت؟؟ لا!! لا انا ما ينيت!! ما ينيييييييت!! انا مو مينونة مو مينونة!!!!
نور: شفيج سارة؟؟ محد قال انج مينونة!!
سارة: انتي قلتي !! انتي قلتي!!! انا مو مينونة مو مينونة!!
نورة قربت من سارة..
نورة: محد يقول انج مينونة.. علامج قلبي ؟؟ صار لج فترة متغيرة؟؟ شفيج؟؟ مريضة؟؟ تعبانة؟؟
سارة : ما فيني شي؟؟ ما اجوف شي!! ما قاعدة اجوفهم!!! سامعيني؟؟ انا ما اجوووفكم!! ما اجووووووفكم!! ما اسمعكم!!
نورة خافت: سارة؟؟ منو قاعدة تكلمين؟؟؟ شفيج سارة؟؟
سارة لوت على نورة: نوري.. تكفين قولي لهم اني ما اجوفهم!! قولي لهم اني ما اسمعهم!!
نورة: منو اهمه؟؟
سارة: اهمه!! خلاااااااااااااااص ما ابي ما ابي!!!
و دزت نورة و ركضت.. ناحية الغرفة.. نورة حييييييل مستغربة.. و مو عارفة شالسالفة.. لحقتها.. كانت الغرفة ظلام.. و لقتها قاعدة بالزاوية..
سارة تكلم روحها بهدوووووء و سادة اذنها بيدها و صاكة عيونها بالقوة: انا ما اجوفهم.. ما اسمعهم!!
نورة قربت منها: سارة.. منو قاعدة تكلمين؟؟
سارة ابتسمت: اكلمهم!!
نورة: منو اهمه؟؟
سارة: اهمه!!!
نورة: سارة يننتيني معاج!!!
سارة هني انتفضت كانه شي قرصها.. و صارت تصارخ: انا مو مينونة!! مو مينونة!!! مو مينونااااااااااااااااااااة!!!
.
.
و طاحت على الارض.....
نورة: طمني دكتور؟؟ شفيها شصاير؟؟
الدكتور: منو انتي؟؟
نورة: ها؟؟ انا.. انا رفيجتها!! تكفا دكتور قولي سارة شفيها؟؟
الدكتور: اهلها وين؟؟
نورة: اووه!! ميتين!! دكتور قاعدة احاجيك انا.. سارة شفيها؟؟؟
الدكتور: ميتين؟؟ ممممم.. من السؤول عنها الحين؟؟
نورة: اووووووووووه ذبحتني انت!!! احاجيك انا!!! سارة شفيها!! قولي!!!
الدكتور: لو سمحتي هدي اعصابج!!!
نورة: شنو هدي اعصابج؟؟ قولي شفيها؟؟
الدكتور: البنت اعصابها وايد تعبانة.. و الي لاحظنها على تصرفاتها بوادر جنون!!!
نورة: شنووووووووووووووووووو؟؟
الدكتور: المريضة شكلها كاينة مكبوتة.. محرومة.. شي جذي... و اثار هذا الشي قاعدة تطلع.. الضغط الشديد طول المدة الي راحت على اعصابها سبب لها هذي الصدمة.. و بما انج قلتي انه اهلها ميتين.. فهذا يفسر بعض الاشياء...
نورة و هي تطالع الارض و مو قادرة تصدق: ينون؟؟؟
و خلص الفصل.. منو هذا سيف؟؟ و من وين طلع؟؟ و موضوع غرام و فيصل؟؟ وين الحقيقة؟؟ و شنو الي صار بالضبط؟؟ و فيصل شلون راح يتصرف؟؟ و اخر شي.. نورة و سارة.. شفتو شنو كانت اخرتهم؟؟ ينت البنت.. تدرون ليش؟؟ لانها عارفة انه كل الي تسويه غلط في غلط.. و عايشة حياة الغلط راكبها من اولها لي اخرها.. بس ما نقول الا اللهم عافنا و اعفو عنا.. و ابعدنا عن هالاشكال يا رب.. و الاتصال الوحيد الي يكون بينا و بينهم.. القصص.. و بس!!! خخخخخ..
يا ترا شراح يصير على قصتنا؟؟ و دلال ووله ما بينو؟؟ شراح يصير فيهم بالفصول الياية؟؟ تابعونا...
__________________